العناوين الرئيسيةمحليات

وفاة طفلين إثر سقوطهما في “حفرة فنية” بإحدى قرى ريف حماة

توفيت الثلاثاء طفلتين جراء سقوطهما في “حفرة فنية” أثناء لعبهما بالقرب من منزلهما في قرية تلدهب شمال شرق حماة.

وبين عاصم حيدر رئيس بلدية البردونة التي تتبع لها تلدهب لتلفزيون الخبر: “أن الطفلتين نور موسى العبدالله عمرها ٥ سنوات وزينب أحمد العبدلله عمرها ٤ سنوات توفيتا إثر سقوطهما في حفرة فنية أثناء اللعب، بينما كان أهل الطفلتين يعملان في قطاف الزيتون”.

وأضاف “حيدر” أن: “الجورة الفنية كانت مغطاة بتوتياء مهترئة ما أدى إلى سقوطهما داخل الحفرة ووفاتهما غرقا فيها، حيث تم اكتشاف حالة الوفاة بعد ساعات عند عودة ذويهم من قطاف الزيتون”.

وتعاني قرية تلدهب إحدى قرى ريف حماة الشمالي الشرقي من عدم وجود شبكة للصرف الصحي، حيث يعمل الأهالي على الاستعاضة بالصرف الصحي المنظم إلى حفر “جور فنية” بالقرب من منازلهم لسد الحاجة والإيفاء بالغرض بعض الشي، بحسب رئيس البلدية.

وقال الدكتور قيس خلوف رئيس الطبابة الشرعية في حماة إن: “الطفلتين نور وزينب أُسعفتا إلى مشفى سلمية الوطني جراء سقوطهما في جورة فنية عمقها حوالي ٣ امتار، مبيناً أن سبب الوفاة هو انقطاع التنفس جراء الغرق”.

يذكر أن عدداً كبيراً من قرى ريف حماة تعاني من عدم وجود شبكات للصرف الصحي ما يضطر الأهالي إلى حفر جور فنية بدائية بالقرب من منازلهم وتجميع مياه الصرف الصحي الناتجة عن منازلهم فيها.

 

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى