موجوعين

وفاة شاب وإصابة 10 في أحداث مباراة ديربي اللاذقية “الودي”

توفي الشاب عبد الحليم حوا “28 عاما” فجر الخميس متأثرا بإصابته البالغة في الرئة التي كان تعرض لها نتيجة انفجار صاروخ بارشوت للألعاب النارية، وذلك أثناء الاحتفالات الصاخبة خلال مباراة ودية بين فريقي تشرين وحطين التي شهدها ملعب الباسل مساء الثلاثاء انتهت بفوز الأخير.

وقال المدير الطبي في مشفى تشرين الجامعي الدكتور علي علوش لتلفزيون الخبر: “وصل الشاب عبد الحليم إلى المشفى بحالة خطرة إذ كان مصابا بمقذوف ناري في منطقة الصدر بالإضافة إلى إصابته بحروق وكسور في الأضلاع”.

وأضاف علوش: “لدى وصوله إلى قسم الاسعاف تم على الفور إجراء الخطوات الاسعافية اللازمة عبر تأمين طريق تنفسي وتفجير الصدر مباشرة”.

وتابع علوش: “من خلال اجراء طبقي محوري للشاب تبين أنه مصاب بتهتك واسع بجدار الصدر نتيجة اختراق مقذوف الألعاب النارية جدار الرئة”، لافتا إلى “تفحم أجزاء كبيرة من الرئة بالإضافة للحروق والكسور، يعني أن المقذوف أطلق من مسافة قريبة جدا”.

وبيّن علوش أنه “في غرفة العمليات تم نزع الأجزاء المتهتكة من الرئة، فيما كان أجزاء من المقذوف لا تزال في الرئة حيث تنتشر رائحة البارود، وبعد انتهاء العملية تم نقله إلى العناية المشددة”.

وأكد علوش أن “الشاب عبد الحليم توفي فجر الخميس بسبب تعرضه لصمّة رئوية، وقد تكون المواد السامة الداخلة في تصنيع بعض أنواع الألعاب النارية أحد العوامل التي ساهمت في الوفاة”.

و أشار علوش إلى أن “مشفى تشرين استقبل مساء الثلاثاء عشر إصابات بين مشجعي فريقي حطين وتشرين وكانت حالتهم تتراوح بين خفيفة ومتوسطة”.

وأضاف علوش:” تم إجراء الاسعافات اللازمة لثماني إصابات وتخريجهم من المشفى، فيما لا يزال شابان في المشفى يتلقون العلاج وحالتهم جيدة”.

ونعى نادي حطين الرياضي على صفحته الشخصية في ” فيسبوك” الشاب عبد الحليم، إذ كتب: “مجلس إدارة وكوادر وجماهير نادي حطين الرياضي تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرة المشجع عبد الحليم حوا”.

في الوقت ذاته، حمّل العديد من متابعي كرة القدم في اللاذقية فريقي حطين وتشرين المسؤولية الكاملة عما حصل بسبب عملية الشحن الهائل التي تمت عبر صفحات مشجعي الفريقين قبل المباراة بيومين.

وكانت جرت مباراة ديربي ودية في ملعب الباسل بين فريفي حطين تشرين مساء الثلاثاء، وانتهت بتعادل إيجابي بهدفين لهدفين وشهدت نهاية الشوط الأول طرد لاعب لكل فريق، وأثمرت المباراة عن تأهل حطين بركلات الترجيح لنهائي دورة الولاء التحضيرية لمواجهة فريق الوحدة.

وشهدت نهاية الديربي أعمال شغب أدت إلى إصابة عدد من مشجعي الفريقين وأضرار مادية ناتجة عن تكسير زجاج السيارات والمحال التجارية المجاورة لملعب الباسل.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى