العناوين الرئيسيةفي الغربة

وفاة شاب سوري غرقا في تركيا

توفي شاب سوري غرقاً في مدينة الريحانية التابعة لإقليم “هاتاي”، في لواء اسكندرون، الذي تحتله تركيا، مساء الأحد.
ونقلت وسائل إعلام تركية أن: “الشاب رجب الرشيد والذي ينحدر من ريف إدلب، توفي غرقاً في بحيرة يني شهير إلى الجنوب من مدينة الريحانية”.

وكان الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عاماً يسبح في البحيرة، وبعد انتهائه من السباحة أراد أن يلتقط لنفسه مقطع فيديو بهاتفه المحمول فاختل توازنه وسقط في الماء.

وحضرت فرق الشرطة والإسعاف والإنقاذ والغواصون، وباشروا البحث عن الشاب الغريق، حيث أعاقت أتربة قاع البحيرة البحث، حتى المساء تم العثور على جثته في ساعة متأخرة من الليل.

وكثرت حالات غرق السوريين جرّاء السباحة في الأماكن غير المخصصة لها في عموم تركيا، أو في المناطق الخاضعة للاحتلال التركي، شمال شرق سوريا.

وسجل في عيد الأضحى عام 2020، 4 حالات غرق لسوريين في تركيا، في أماكن متفرقة سواء في نهر الفرات، أو في بحيرتي “سالدا” و “سد سيهان”.

وشهد تموز العام الفائت، وفاة لاجئين سوريين غرقا في بحيرة مياه سد “سير”، في ولاية “مرعش”، جنوب تركيا، حيث غرق اللاجئ يوسف بكرو وابنه في مياه البحيرة.

يذكر أن عدد السوريين في تركيا يتجاوز ثلاثة ملايين ونصف مليون سوري، يعيش معظمهم في ولاية إسطنبول والمدن الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى