محليات

وفاة خمسة أشخاص نتيجة انهيار مبنى سكني في حي الصالحين بحلب

توفي خمسة أشخاص نتيجة انهيار مفاجئ لبناء سكني مؤلف من أربعة طوابق في حي الصالحين بمدينة حلب، مساء السبت 5 كانون الثاني.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن “البناء الواقع خلف المقبرة سقط حوالي الساعة 9 مساء السبت، وقام عناصر الدفاع المدني فور وصولهم بانتشال جثة سيدة من الأنقاض”.

وأضاف المراسل أن “عملية انتشال باقي الضحايا ورفع الأنقاض استمرت لحوالي تسع ساعات، حتى صباح الأحد”.

وبين المراسل أن “الحصيلة النهائية للضحايا بلغت خمسة أشخاص وهم أحمد صطيف بن علي (٤٥ عام) ونذيرة حلاق بنت عبدالرحمن (٤٠ عام) وعلي صطيف بن أحمد (١٧ عام) ونور الهدى صطيف بنت أحمد (١٤ عام) ونعيمة رضوان بنت محمد (٦٠ عام)”.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أن “سبب الانهيار يرجح إلى أن البناء يقع في منطقة مخالفات سكنية وتعرض جزء منه للأضرار بفعل المجموعات المسلحة، ما أدى لتصدع أساساته”.

وكانت العديد من أحياء مدينة حلب شهدت انهيارات مماثلة خلال العام الماضي، كانهيار مبنيين بحي مساكن الفردوس، أحدهما سقط بشكل كامل والآخر بشكل جزئي عبر سقوط أحد الطوابق، وانهيار مبنى بحي كرم الجبل أسفر عن وفاة سبعة أشخاص، بالإضافة لانهيار جزئي في حي السكري.

يذكر أن مجلس مدينة حلب وجه عبر كتاب سابق له مخاتير الأحياء “بضرورة إبلاغ المديرية الخدمية المختصة عن الأبنية المأهولة بالسكان والمهددة بالانهيار، أو التي يمكن أن تهدد السلامة العامة”، مؤكداً على “ضرورة إعلام المديرية أو قسم الشرطة عن حالات عودة المواطنين إلى الأبنية التي تم إخلاؤهم منها من قبل لجنة السلامة العامة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى