العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة ثلاثة أطفال غرقاً في حمص يرفع العدد إلى ثمانية منذ نحو شهر

سجلت محافظة حمص وفاة ثلاثة أطفال قضوا غرقاً يوم الثلاثاء في منطقتين مختلفتين منها، ما يرفع العدد إلى ثماني حالات خلال شهر منذ بدء ارتفاع درجات الحرارة.

وتوفي طفل يبلغ من العمر 12 عاماً إثر غرقه في ساقية الري بمنطقة القرابيص، وتمكن عناصر الإنقاذ في الدفاع المدني من انتشال جثته ونقلها إلى مشفى الهلال للكشف عليها وتسليمها إلى ذويها.

وفي وقت لاحق، توفي طفلان يبلغان من العمر 15 عاماً إثر غرقهما في بركة مياه في قرية عين البيضا بريف حمص الشرقي وتم نقلهما إلى مشفى صدد.

وكان طفل يبلغ من العمر 3 سنوات قضى غرقاً الأسبوع الفائت في ساقية الري بمنطقة الشلال قرب مفرق قرية المختارية في ريف حمص الشمالي، وتمكن عناصر الدفاع المدني من انتشال جثته وتسليمها إلى ذويه أصولا ً.

ويشار إلى أن المحافظة سجلت صيف العام الماضي ما يقارب 30 حالة غرق، كان معظمها لأطفال تحت سن 18 عاماً، تم تسجيل النسبة العظمى منها في ساقية الري التي تمتد لمسافات طويلة في المحافظة، إضافة لبعض الحالات المتفرقة في السدود والبحيرات.

والجدير بالذكر أن عدة تساؤلات أُثيرت حول عدم تسوير هذه الساقية من قبل مجلس مدينة حمص، ليوضح رئيس مجلسها المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر في وقت سابق أن “الأمر يحتاج مبلغ مالي كبير يفوق إمكانيات المجلس”.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى