العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة ثلاثة أشخاص والمئات من حالات الاختناق جراء العاصفة الغبارية التي ضربت ديرالزور

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من ٤٠٠ شخص بحالات اختناق جراء العاصفة الغبارية الشديدة التي ضربت محافظة ديرالزور الأحد.

وأدت العاصفة إلى وفاة رجل أربعيني وابنه البالغ من العمر ٨سنوات إثر سقوط جدار منزل أحد الأبنية في حي الجورة بديرالزور، إضافة إلى وفاة شاب نتيجة الاختناق من الغبار في قرية الحريجية شمال ديرالزور.

وأكد مدير مشفى الفرات بديرالزور الدكتور أيمن الموسى لتلفزيون الخبر أنه “تم تسجيل أكثر من ٤٠٠حالة اختناق من نساء وأطفال وكبار في السن ومرضى ربو جراء استنشاق الغبار الذي خلفته العاصفة الغبارية التي ضربت محافظة ديرالزور الأحد”.

وأشار الموسى إلى أنه “تم تقديم العلاج اللازم لمرضى الاختناق، وتمت متابعة جميع الحالات التي راجعت المشفى، وتقديم كل ما يحتاجونه من دواء واكسجين وجلسات رذاذ وبخاخات لتوسيع القصبات التنفسية”.

وأوضح مدير صحة ديرالزور الدكتور بشار الشعيبي لتلفزيون الخبر أن “الكوادر الطبية والصحية في محافظة دير الزور تعمل بأقصى طاقاتها لتقديم الخدمات الإسعافية للمرضى الذين تدفقوا ليلة البارحة إلى مجمع المشافي بديرالزور”.

ومن جانبه، قال قائد فوج الإطفاء بديرالزور أحمد الصافي لتلفزيون الخبر: “أخمد عناصر الفوج حريق في حي الضاحية بديرالزور، كان نتيجة احتراق شجرة ارتطمت بأحد أعمدة التيار الكهربائي، واقتصرت الأضرار على الماديات”، لافتاً إلى أن “عناصرنا في حالة استنفار تام بكافة الزمر في الفوج”.

كما أدت العاصفة الغبارية لسقوط شجرة على سيارة خاصة في حي الجبيلة بالقرب من مدرسة النجاح الخاصة، وارتطام دراجة نارية مع سيارة خاصة نتيجة انعدام الرؤية في الشارع، واقتصرت الأضرار على الماديات.

كذلك أدت العاصفة لوقوع حادث سير في مدينة البوكمال نتيجة تصادم سيارتين بسبب انعدام الرؤية، واقتصرت الأضرار على الماديات وذلك بحسب أهالي المدينة.

وبينت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر “أن ستة أشخاص من عائلة واحدة أصيبوا بإصابات خفيفة نتيجة سقوط سقف منزل في قرية أبريهة بريف ديرالزور الشرقي”.

كما خلفت العاصفة تساقط العديد من أشجار الكينا المنتشرة بغالبية شوارع مدينة ديرالزور، وسقوط طوب بناء في شارع سينما فؤاد وتضرر مساحات لم يتم حصرها للآن من محصول القمح والشعير والأشجار المثمرة، وذلك بحسب مدير زراعة ديرالزور.

وجاءت توقعات الأرصاد الجوية ليوم الأحد، على أن الجو سيكون سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والبادية وستتولد عاصفة غبارية نتيجة اختلاف كبير للضغط الجوي وحرارة الكتل الهوائية.

وكانت الرياح في ليلة الأحد شمالية غربية تجاوزت فيها سرعة الرياح ١٠٠كم /سا، أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار وأعمدة الكهرباء وأضرار مختلفة في منازل أهالي المدينة.

وانحسرت العاصفة الغبارية بشكل جزئي بعد الساعة الثانية صباحاً بعد أن استمرت لأكثر من ٥ساعات متواصلة مع بقاء الأجواء مغبرّة وباردة نسبياً .

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى