ثقافة وفن

وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن عمر 74 عاماً

توفي صباح الخميس، 11 نيسان، الممثل المصري محمود الجندي عن 74 عاماً بعد أزمة صحية، حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية رحيل النجم محمود الجندي، بعد صراع مع المرض، في أحد المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر.

ونعى فنانون مصريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان الراحل، حيث كتب الممثل أحمد فهمي: “البقاء و الدوام لله.. الأستاذ محمود الجندي فى ذمة الله”.

وقالت الفنانة شريهان: “وداعا يا حبيب عروسة البحور، وداعا يا حبيب رزة، ووداعا يا ويا ويا وياااه!!! وداعا يا زميلي المحترم الملتزم المبدع والموهوب موهبة خاصة جداً”.

وولد الفنان الراحل في 24 شباط 1945، وتخرج من المعهد العالي للسينما، وبدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

وكان الجندي يشتهر بصوته العذب وغناء المواويل، وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية، كما قدم ألبوم غنائي باسم “فنان فقير” عام 1990، وصرح حينها بأنه حاول دخول مجال الغناء، لكنه لم يحب استكمال التجربة.

يذكر أن انطلاقة الجندي الذهبية كانت عام 1983 مع مسلسل (الشهد والدموع) تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى