العناوين الرئيسيةثقافة وفن

وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع مع مضاعفات فيروس كورونا

توفيت، السبت، الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، بعد نحو 4 أشهر من إصابتها بفيروس كورونا، وعدة أسابيع من وفاة زوجها الفنان سمير غانم، بالفيروس.

وأعلن الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة المصرية، دنيا سمير غانم، ابنة دلال عبد العزيز، وفاة حماته، إثر مضاعفات فيروس كورونا الذي أصيبت به أواخر رمضان.

وكانت وضعت عبد العزيز تحت أجهزة التنفس، بسبب ما تركه الفيروس من آثار مدمرة على الجهاز التنفسي والرئة.

وأصيبت عبد العزيز قبل نحو أربعة أشهر بفيروس كورونا المستجد، وتدهورت حالتها ودخلت إلى مستشفى العزل، قبل أن تتحول نتيجتها إلى سلبية.

وعانت عبد العزيز من المضاعفات بسبب التدهور الشديد في حالة الرئة، وكانت تحتاج إلى الأكسجين بنسب كبيرة للغاية، ما استدعى وضعها على الأجهزة طيلة الأشهر الماضية، قبل أن ترحل في النهاية.

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، ودخلت عبد العزيز للمجال الفني في عام 1977، ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، فيما كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح.

وتمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية “أهلا يا دكتور” عام 1981، ثم تزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز في نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وقدمت عبد العزيز العديد من الأعمال الفنية، في الدراما العربية، مثل ليالي الحلمية، ابن الأرندلي، ملوك الجدعنة، عرفة البحر، نيللي وشريهان، سابع جار، سعد اليتيم، والناس في كفر عسكر.

وشاركت عبد العزيز في العديد من الأفلام السينمائية أبرزها: أسرار البنات، آسف على الإزعاج، كارما، قلب أمه، سوق الجمعة، البدلة، النوم في العسل، المطب، الأغبياء الثلاثة.

يذكر أن فيروس كورونا تسبب بوفاة العديد من مشاهير الفن في مصر، أبرزهم رجاء الجداوي، سمير غانم، يوسف شعبان، فايق عزب، هادي الجيار، ومحمد ريحان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى