اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وفاة “أبلة فضيلة” أشهر مقدمي برامج الأطفال في مصر

توفيت الإذاعية المصرية فضيلة توفيق الشهيرة بـ”أبلة فضيلة”، صباح الخميس، عن عمر ناهز 93 عاماً، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وكتبت ابنة الإذاعية ريم إبراهيم، عبر “فيسبوك”: “ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة”.

وأضافت: “ستقام صلاة الجنازة الجمعة الموافق 24 آذار الجاري، عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا”.

وتعتبر فضيلة توفيق عبدالعزيز الشهيرة بـ”أبلة فضيلة”، واحدة من أشهر مقدمي برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، وقدمت الكثير من البرامج المحفورة بذاكرة الأطفال.

وكانت الراحلة من مواليد 1929، تخرجت من كلية الحقوق، لكنها عام 1953 قابلت الإذاعي “بابا شارو” واسمه الحقيقي محمد محمود شعبان، وأعربت له عن أمنيتها في أن تكون يوماً ما مذيعة للأطفال.

وساعد “شارو” “أبلة فضيلة” على تحقيق حلمها، وتم تعيينها في الإذاعة التي كانت تابعة حينها لوزارة المواصلات، وكانت البداية في قراءة النشرة، وبعد تدريب وعمل على مدار ست سنوات انتقلت للعمل في التلفزيون.

وعلق صوت “أبلة فضيلة” في أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وذلك عن طريق أشهر برنامج للأطفال بالإذاعة المصرية في الوطن العربي.

و تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط لوصوله مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال، خلال سردها الحكايات والقصص التعليمية لهم، لتجذب الملايين منهم، وتساعد الآباء بشكلٍ إيجابي، على ترسيخ القيم والمبادئ التربوية لدى أبنائهم، ومنذ ذلك الوقت أصبحت “أبلة فضيلة” أشهر مقدمة برامج أطفال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى