العناوين الرئيسيةمحليات

وضع مضختي مياه جديدتين في محطة ضخ العزيزية بالخدمة في مدينة الحسكة وأوضح

أوضح مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن” الورشات الفنية التابعة للمؤسسة أنهت أعمال تركيب مضختي مياه جديدتين في محطة ضخ مياه العزيزية مقدمتين من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وأضاف العكلة أنه “تم استبدال المضختين القديمتين في المحطة التي تحوي 9 مضخات نتيجة كثرة أعطالهما بمضختين جديدتين غزارة كل واحدة منهما 500 متر مكعب بالساعة وقدرة رفع المياه فيهما تصل حتى 90 مترا”.

وأضاف أن “المضختين ستغذيان حيي العزيزية وغويران وشارع الغزل بمدينة الحسكة، وستسهمان بتعزيز واقع ضخ المياه في المناطق المذكورة”.

مضيفا أن ” لدى المؤسسة خطة لاستبدال جميع المضخات ضمن محطة العزيزية، وذلك لحل مشاكل ضعف الضخ وعدم وصول المياه للمناطق المرتفعة ضمن الاحياء “.

كما لفت العكلة إلى أن” الورشات الفنية أنجزت مطلع الأسبوع الماضي أعمال صيانة في محطة مياه العزيزية، شملت التجهيزات الكهربائية من خطوط ومحولات كهربائية تعرضت لأعطال فنية وإعادتها إلى الخدمة بشكل كامل”.

وكان مجموعة من سكان حي الزهور ( حوش الباعر ) و تل حجر عند موقف الكازية القديم و حيي خشمان و المعيشية بمدينة الحسكة اشتكوا في أوقات سابقة عبر تلفزيون الخبر، مشاكل ضعف الضخ وعدم وصول المياه إلى أجزاء كبيرة من المنازل .

في حين اشتكى مجموعة من سكان قرى خربة زومان و بيزارة و رحية و العكسية و خراب غزال و خويلد فوقاني و خويلد تحتاني و نفاشة و خربة صبحة و باب الخير و دبي ، شرقي مدينة الحسكة توقف تزويدهم بالمياه من مشروع آبار نفاشة لليوم العشرين، حيث توقف ضخ المياه باتجاه منازلهم، علما أن المياه كانت تضخ كل أسبوع مرة واحدة .

وأضاف المشتكون أن محطة ضخ آبار نفاشة مزودة بجميع المعدات بما فيها المولدة الكهربائية و مادة المازوت، لكن تأخر الكادر في العمل، سبّب انقطاع المياه عنهم منذ 20 يوم ما اضطرهم لشراء خزان المياه ( 5 براميل ) بسعر 2000 ل.س من الآبار التي لا تبعد عنهم مسافة 150 م .

وكانت المؤسسة زودت خلال الأسبوع الحالي محطة مياه الضخ في السد الشرقي بمولدة كهربائية استطاعة 1000 كيلو واط كمصدر طاقة بديل في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المحطة، كما تعمل على ايجاد حلول بديلة لتوفير المياه .

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى