سياسة

وصول عناصر من “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم إلى كندا

أعلنت هيئة الإذاعة الكندية عن وصول 117 شخصاً من عناصر “الخوذ البيضاء” الإرهابية وأفراد عائلاتهم إلى كندا الأسبوع الماضي.

وبحسب الهيئة، وصل عناصر “الخوذ البيضاء” الإرهابية وعائلاتهم الثلاثاء 23 تشرين الاول، إلى مطار بيرسون في “تورنتو” حيث سيجري توطينهم في أربع مقاطعات “كولومبيا البريطانية وساسكاتشوان وأونتاريو ونوفا سكوتيا .

وأشارت الهيئة الكندية إلى أن استقبال العناصر كان على مستوى منخفض، إذ لم يكن سوى ممثل واحد فقط من ” الخوذ البيضاء” في كندا لاستقبالهم.

وكان كيان الاحتلال “الإسرائيلي” أقر في تموز الماضي قيامه “بعملية سرية ليلية” لتهريب 800 عنصر من “الخوذ البيضاء” مع عائلاتهم من جنوب سوريا، ونقلهم براً إلى الأردن بناء على طلب من أميركا وكندا وفرنسا وبريطانيا.

وأعلنت وزيرة الخارجية الكندية “كريستيا فريلاند” ووزير شؤون الهجرة واللاجئين والجنسية أحمد حسين في بيان مشترك في ال 20 من الشهر الجاري أن “كندا تعمل مع مجموعة أساسية من الحلفاء الدوليين على إعادة توطين مجموعة من “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم”.

وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب، ارتباط “الخوذ البيضاء” بالتنظيمات الإرهابية وخاصة “جبهة النصرة” من خلال التحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، كما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفي مناطق من محافظة حلب.

يذكر أن منظمة “الخوذ البيضاء” تأسست في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي، وحددت نطاق عملها حصراً في أماكن انتشار التنظيمات الإرهابية في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى