محليات

وصول عدد من أهالي حي الوعر من مخيمات جرابلس إلى تادف بريف حلب تمهيداً لعودتهم لمنازلهم

وصل يوم الاثنين عدد كبير من أهالي حي الوعر الذين كانوا متواجدين في مخيمات جرابلس، إلى بلدة تادف في ريف حلب الشرقي، تمهيداً لعودتهم إلى بيوتهم في حي الوعر بحمص.

وكان الأهالي خرجوا من حي الوعر بحمص ضمن الاتفاقية التي تمت لاخلائه من المسلحين، لما يلبثوا أن يطلبوا العودة إل منازلهم وتسوية أوضاعهم بسبب سوء الوضع المعيشي والتشرد والمعاملة السيئة التي لاقوها في مخيمات جرابلس.

وأوضح مصدر في مجلس محافظة حلب أنه “لم يتم الانتهاء من تسجيل ونقل كافة العائلات القادمة، لذا لا يوجد عدد مؤكد للعائدين بعد، إلا أنه يقدر بحوالي 800 – 1000 شخص”.

ونقل مراسل تلفزيون الخبر في حمص أن “محافظة حمص تتحضر لاستقبال عدد كبير من الأهالي الذين قد خرجوا في وقت سابق إلى مخيمات جرابلس”.

ويعاني الأهالي الذين خرجوا من حي الوعر وقرروا التوجه لمخيمات جرابلس من أوضاع معيشية سيئة، بحسب تأكيدات العديد منهم، بالإضافة لتعرضهم لمعاملة سيئة جداً في المخيمات التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة.

وكان عدد من أهالي حي الوعر عادوا بالفعل إلى منازلهم بعد حوالي اسبوع من خروجهم من الحي إلى مخيمات جرابلس، حيث بلغ عدد العائدين حينها 37 شخصاً، مع وجود محادثات مع العديد من العوائل الراغبة بالعودة لمنازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى