محليات

وصول دفعة جديدة من اللقاحات البيطرية براً إلى الحسكة

استلمت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة 275 ألف جرعة لقاح بيطري، لتحصين مختلف صنوف الثروة الحيوانية، مرسلة براً من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وقال رئيس دائرة الصحة الحيوانية بمديرية زراعة الحسكة دكتور يحيى داوود لتلفزيون الخبر إنه “تم وصول الدفعة الثانية من اللقاحات البيطرية براً بواسطة عربة براد من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إلى الحسكة، وذلك لثاني مرة منذ سنوات”.

وأضاف داوود أن “اللقاحات البيطرية المستلمة هي لقاح الحمى القلاعية أبقار 75 ألف جرعة بقرية و لقاح الانتروتوكسيميا ١٠٠ ألف جرعة و لقاح شبه طاعون الدجاج (النيوكاسل) 100 ألف جرعة”.

وبيّن رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة الحسكة أنه “سيتم توزيع جزء من الكمية المستلمة مباشرة على الدوائر الزراعية، لاستكمال حملات التحصين واللقاحات، التي تنفذ للثروة الحيوانية في عموم المحافظة”.

يذكر أن “اللقاحات البيطرية كانت تصل محافظة الحسكة بكميات قليلة، وذلك نتيجة نقلها عبر الطيران العسكري “اليوشن” من دمشق إلى مطار القامشلي، وهو ما يعتبر إجراء صعب للغاية، ومع وصول الدفعة الثانية براً بعد إعادة افتتاح الطرق العامة أصبح وصولها أسهل من السابق”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى