محليات

وصول الطائرة الأولى من المساعدات الأممية إلى الحسكة

وصلت أول طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر الجسر الجوي المقرر وصوله تباعا بين مطاري دمشق و القامشلي الدوليين مقدمة من برنامج الأغذية العالمي و المخصصة لمحافظة الحسكة .

والطائرة الأممية وصلت إلى مطار مدينة القامشلي وعلى متنها 650 سلة غذائية منوعة و 230 صندوق من زبدة الفستق المغذية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي لتوزيعها على السكان المحتاجين في محافظة الحسكة عبر لجنة الإغاثة الفرعية و بإشرافها .

وتعتبر الطائرة هي الأولى من الجسر الجوي المقدم من برنامج الغذاء العالمي الذي يتضمن 25 طائرة تنقل مواد غذائية مختلفة إلى محافظة الحسكة ستصل إلى 15 ألف سلة غذائية.

وسيتم توزيع الكميات الواصلة على جميع الأسر المستحقة والمشمولة بجداول لجنة الإغاثة الفرعية والتي تشمل الأسر الوافدة والمهجرة والمتضررة من الأعمال الإرهابية والأسر التي لديها أيتام أو ذوي احتياجات خاصة عبر منافذ التوزيع الرئيسية والجمعيات الخيرية.

يشار إلى ان المساعدات الإنسانية الأممية توقفت عن التدفق إلى محافظة الحسكة و التي كانت مخصصة بمقارب 45 ألف سلة غذائية شهريا منذ نهاية عام 2015 م و ذلك نتيجة إغلاق معبر نصيبين الحدودي مع تركيا من قبل الحكومة التركية حيث كان يستخدم المعبر من قبل المنظمات الدولية ما اثر سلبا على توفر المواد وارتفاع أسعارها في أسواق محافظة الحسكة .

وكان منسق البرنامج الأممي في سوريا صرح الشهر الماضي عن وجود خطة لإنشاء جسر جوي بين القامشلي ودمشق لإيصال مساعدات إلى محافظة الحسكة تتضمن 25 طائرة تحمل ألفي طن من المساعدات 70% منها من المواد الغذائية.

                                                                                                                 عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى