العناوين الرئيسيةفلسطين

وصفته “بالحق السيادي”.. سلطنة عمان “ترحب” بالتطبيع البحريني مع الاحتلال “الإسرائيلي”

أصدرت السلطنة العمانية، بياناً “رحبت” فيه بما سمي بـ “اتفاقية السلام”، لتطبيع العلاقات رسمياً ما بين البحرين والكيان الصهيوني، واصفةً ما جرى على أنه “حقوق سيادية”، بحسب قولها.

ونشرت وكالة الأنباء العُمانية البيان الذي ورد فيه أن “السلطنة تأمل في أن يكون هذا التوجه الإستراتيجي الجديد الذي اختارته بعض الدول العربية، رافداً عملياً ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي الفلسطينية، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

ورأت السلطنة أن هذا الأمر “يعكس في الوقت نفسه تطلعات ومطالب جميع الدول والشعوب المحبة للسلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع”.

وكان السلطان “قابوس بن سعيد” الراحل، استقبل في أواخر عام 2018، رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، برفقة زوجته ورئيس “الموساد الإسرائيلي” يوسين كوهين، واستقبلهم في قصره، في العاصمة العمانية.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد أقل من شهر على تطبيع الإمارات علاقاتها رسمياً مع العدو “الإسرائيلي”، أعلنت البحرين، في 11 أيلول الجاري، تطبيع علاقاتها هي الأخرى مع الكيان الصهيوني، في الوقت الذي يستمر به الأخير استيطانه واستيلائه على الأراضي الفلسطينية دون حق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى