اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وصفتهم بـ”الميتين”.. محكمة مصرية تبرئ ريهام سعيد من تهمة “إهانة مرضى السمنة

قضت محكمة جنح الجيزة المصرية ببراءة المذيعة، ريهام سعيد، من اتهامها بـ”إهانة مرضى السمنة”، إثر تصريحات أطلقتها في برنامجها “صبايا الخير” وصفت فيها أصحاب الوزن الزائد بأنهم “ميتون وعبء على أهلهم وعلى الدولة، فضلا عن أنهم يشوهون المنظر العام”.

واعتبرت المحكمة أن “تصريحات سعيد لا تتضمن تحقيراً لشخص بعينه، ولا يمكن اعتبارها سباً وقذفاً، لأنها كانت بغرض النصيحة”، بحسب موقع “المصري اليوم”.

وبينت المحكمة المصرية أن “ما جاء على لسان المتهمة يعبر عن خشيتها من أن تسبب البدانة بعض الأمراض ومنها أمراض القلب، وبالتالي يعتبر انتقادها البدينات نوعاً من التحريض لاتباع الوسائل السليمة للتغذية”.

واعتبر مُقيم الدعوى أن “ما قالته سعيد على الشاشة إهانة بالغة لقطاع كبير من المصريين”، مضيفاً أنها “استخدمت عبارات وأوصافاً لا تليق أن تقال في برنامج”.

وجاء في نص الدعوى أن “سعيد سخرت من مرضى السمنة، وقالت عنهم إنهم ميتين، وعالة على أسرهم والمجتمع معتبرةً أنهم يشوهون المنظر ورائحتهم كريهة”.

يذكر أن سعيد أعلنت اعتزالها العمل الإعلامي نهائياً في أيلول الماضي، عقب صدور قرار من الهيئة الوطنية للإعلام بمنعها من الظهور على وسائل الإعلام كافة لمدة عام، على خلفية تصريحاتها في تلك الحلقة التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى