اخبار العالم

“وسعلو” .. لندن تعلن : سنرد بسلاح الجو والبر والبحر على اعتداءات القرصنة الإلكترونية

أكد وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” استعداد بلاده لـ “استخدام سلاح الجو والبر والبحر والطيران الحربي لضرب مصادر الهجمات الإلكترونية واعتداءات القرصنة الإلكترونية التي قد تتعرض لها بلاده”.

و جاء تصريح الوزير البريطاني في أعقاب الاعتداء الإلكتروني على مواقع البرلمان البريطاني مؤخراً، حيث تمكن قراصنة الإنترنت من قرصنة بريد عدد من البرلمانيين.

وأوضح “فالون” أن “الرد البريطاني على اعتداءات من هذا القبيل سوف يتم من الجو والبر والبحر أو عبر الفضاء الإلكتروني”، حسب تعبيره.

وذكّر الوزير البريطاني أن “بلاده أظهرت فعالية ما لديها من وسائل رد إلكترونية، وأنها كانت في طليعة الدول التي عرضت على حلف الناتو تكنولوجيا ذات الشأن لاستخدامها في عملياته”.

وعلّقت صحيفة “Time”، في مقال صحفي، على تصريح “فالون” أن “لندن تسعى في الوقت الراهن إلى حمل “الناتو” على المساواة بين الاعتداءات المسلحة والإلكترونية على أعضائه”.

واشارت الصحيفة إلى “امتلاك بريطانيا ترسانة لا بأس بها من الأسلحة الإلكترونية التي تستخدمها في مكافحة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق”.

وكانت تعرضت أنظمة المعلومات الخاصة بالبرلمانيين البريطانيين، إلى هجوم إلكتروني، وتوصلت التحقيقات إلى أن “القراصنة حاولوا تنفيذ هجوم متسلسل ضد جميع الملفات المسجلة من قبل موظفي البرلمان، لاصطياد كلمات المرور الضعيفة من أجل الحصول على مدخل إلى العناوين الإلكترونية”.

وبحسب شركة “Group-IB” المتخصصة بمتابعة ومكافحة الجرائم الإلكترونية، “تعرضت شركات روسية وأخرى أجنبية تعمل في روسيا لهجوم من قبل فيروس- الابتزاز بالاسم الجديد “بيتيا”، من بينها شركة “روس نفط”، و “باش نفط” بالإضافة لشركات ” Mars” و ” Nivea” و ” Mondelez International”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى