العناوين الرئيسيةكاسة شاي

وسائل إعلام أمريكية: هجوم سيبراني روسي استهدف مطارات أمريكية كبرى

أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين، أن هجوماً سيبرانياً تعرضت له عدة مطارات في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الهجوم مصدره روسيا.

ونقلت شبكة “آي بي سي نيوز” الأمريكية عن مسؤول كبير قوله إن العديد من المطارات تمت مهاجمتها إلكترونياً، ما سبب منع وصول المواطنين إلى الأنظمة العامة التي يعملون عليها في أوقات الانتظار والازدحام في المطار.

وصرح رئيس قسم تحليل المعلومات الاستخبارية في شركة الأمن السيبراني “مانديانت”، “جون هولتكيست” أن الأنظمة التي تم استهدافها ليست مرتبطة بمراقبة الملاحة الجوية ولا بالاتصالات والتنسيق الداخلي لشركات الطيران، أو أمن النقل.

وتأثرت أكثر من 10 مواقع تابعة لمطارات أمريكية بالهجوم، في حين يشير “هولتكيست” إلى أن مجموعة “كيلنت” (Killnet) الروسية قد تكون هي التي تقف وراء الهجوم.

وأُبلغ عن الهجمات لأول مرة حوالي الساعة الثالثة صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، بعدما أبلغت هيئة المطار وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، بأن نظام مطار لاغوارديا قد تعرض للهجوم، لكن تمت استعادته فيما بعد.

وتعرضت مواقع الويب الخاصة بمطارات دين موين الدولي ولوس أنجلس الدولي وشيكاغو لهجوم أيضاً.

وقال موقع “فلاي لاكس” إنه تعرض لهجوم أدى إلى انقطاع خدمته عن بعض المستخدمين، لكن أنظمة المطارات الداخلية لم تتعرض للخطر ولم تحدث اضطرابات تشغيلية.

يذكر أن هذا النوع من الهجوم “يثقل كاهل المواقع بشكل أساسي عن طريق تشويشها بمستخدمين اصطناعيين”، وفقاً ل”هولتكويست”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى