اخبار العالم

وزير خارجية فرنسا : 500 فرنسي مع ” داعش ” لن نسمح لهم بالعودة

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لوديان على ” عدم السماح بعودة 500 فرنسي كانوا يقاتلون في صفوف” داعش ” في سوريا والعراق إلى فرنسا , مشيراً إلى أن ذلك أمر بالغ الصعوبة ”

وأوضح لودريان أن”هناك رقم يدور حول 500 متطرف فرنسي موجودين هناك، وهؤلاء سيقعون في الأسر أو يتبعثرون في أماكن أخرى “مضيفاً أن ” عودتهم إلى فرنسا بوسائلهم الخاصة أمر بالغ الصعوبة ” .

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي قالت في تشرين الأول الماضي إنه يجب “القضاء على أكبر عدد من المتطرفين، وانهم إذا قضوا في المعارك، فهذا أفضل”.

واعتبر لودريان أن ” تنظيم “داعش ” تراجع بشكل كبير وفقد السيطرة على مساحات واسعة وهذا بفضل ما قامت به القوات السورية المدعومة من روسيا، و قوات ” التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة ” .

وعن إعلان الرئيس الروسي القضاء على تنظيم “داعش ” على ضفتي نهر الفرات بدير الزور ، أثار هذا الإعلان الروسي حفيظة الوزير لودريان الذي قال ” أجده أمراً مثيرا للتعجب أن تدّعي روسيا الانتصار على ” داعش ” ، حتى ولو ان القوات الروسية تمكنت متأخرة بعض الشيء وبدعم من الجيش السوري من تحرير دير الزور”

وقال الوزير الفرنسي ان “قوات سورية الديموقراطية ” المدعومة من التحالف الدولي دحرت التنظيم من 40 في المئة من سورية، وسيطرت على 60 في المئة من الموارد النفطية بحسب الوزير الفرنسي ” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى