اخبار العالم

وزير حرب العدو لموقع سعودي: الأمور مع بعض الأنظمة العربية تسير في الطريق الصحيح

أجرى موقع “إيلاف” السعودي مقابلة مع وزير حرب العدو “الاسرائيلي” أفيغدور ليبرمان، قال فيها أن “الأمور مع بعض الأنظمة العربية تسير في الطريق الصحيح”.

وأضاف ليبرمان، في مقابلة حصرية مع الموقع السعودي، “هناك حديث هادئ ومعمق مع عدد من الدول العربية وهذه المفاوضات تسير بالشكل الصحيح ويمكن القول إن هناك تنسيقاً وأدعوهم إلى الخروج للعلن وزيارة “إسرائيل” كما فعل أنور السادات ومرحب بهم جميعا”.

وبين ليبرمان أن “كيانه توصل إلى ما سماه “تفاهمات مع عدد من الأنظمة العربية حول قضايا المنطقة المفصلية”، مبيناً أن “هناك إصغاء من الجانب العربي لآرائنا وهذا جيد في هذه المرحلة وأستطيع القول إن نحو 75 بالمئة من الأمور توصلنا إلى تفاهمات حولها وبقي 25 بالمئة وهي برأيي الأصعب فالحديث مع القيادة سهل لكن الامور معقدة بين الشعوب”.

ودعا ليبرمان الأنظمة العربية إلى “إقامة مشاريع مشتركة” مع كيان الاحتلال، موضحاً “تعالوا معنا مع بلاد المبادرات “ستارت اب”، والتقنيات و”الهاي تك”، ومع الموارد والقوة الاقتصادية من عندكم يمكننا معا إحداث تغيير جذري في الشرق الأوسط وفي العالم”، بحسب تعبيره.

وتأتي مقابلة وزير حرب العدو مع موقع سعودي بعد مقابلة أجرتها قناة “أورينت” المحسوبة على “المعارضة” السورية مع أحد سفراء كيان الاحتلال.

وكان ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، أقرّ في حوار مع مجلة “ذي اتلانتيك” الأمريكية مؤخراً بوجود مصالح مشتركة بين بلاده وكيان الاحتلال “الإسرائيلي”، إضافة إلى الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي”، معتبراً أن كيانه “يملك اقتصاداً كبيراً مقارنة بحجمه، وهذا الاقتصاد متنامٍ وبالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها معها”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى