محليات

وزير النقل: طلبات لتشغيل النقل الجوي من ثلاث مطارات أوروبية إلى دمشق

قال وزير النقل المهندس علي حمود أنه “تم وصول طلبات من إحدى الشركات الأوروبية لتشغيل النقل الجوي من ثلاث مطارات أوربية إلى مطار دمشق الدولي”.

وأوضح حمود، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “الشركة التي تعتزم التشغيل باتجاه مطار دمشق الدولي ستكون من مطاري برلين وفرانكفورت الألمانيين ومطار استوكهولم في السويد إضافة إلى طلب عبور في الأجواء السورية من شركة أردنية عبر وكيلها في سوريا”.

وأكد حمود أن “وزارة النقل طلبت من الشركات العالمية فتح خطوطها من جديد وطالبت في مؤتمر النقل العالمي بجنيف بعودة حركة النقل الجوي بين المطارات الأوربية والسورية”.

وأضاف حمود أن “محطات تشغيل عديدة على كافة مستوى العالم أبدت تجاوباً كبيراً بدراسة تشغيل خطوطها والسماح لسوريا بالتشغيل لكافة المحطات وخاصة بعد المشاركة السورية الفاعلة في مؤتمر النقل العالمي في جنيف اواخر شباط الماضي”.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت منذ مدة على مشروع الصك التشريعي الخاص بإحداث مؤسسة الخطوط الجوية السورية برأسمال 6 مليارات ليرة.

ومهام المؤسسة ستكون “في وضع برامج التشغيل للمحطات الخارجية والداخلية، والبحث عن أسواق جديدة بشكل دائم، بالإضافة إلى تأمين أنظمة الحجز والإصدار وقبول الركاب وإجراء التدريب الداخلي والخارجي للعاملين في المؤسسة من مختلف الاختصاصات”، بحسب ما قالته وزارة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى