اخبار العالم

وزير الصحة السوداني يحذر المواطنين : “سنعطيك بانادول ولو ضاقت عليك فستموت”

أثار وزير الصحة السوداني، الدكتور أكرم التوم، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في بلاده وخارجها، بسبب تصريح صحفي له، تحدث فيه عن الحالة الوبائية لفيروس كورونا في البلاد، وحذَّر من يصاب به بـ”الموت المحتوم”.

وتزامن تصريح وزير الصحة السوداني، مع تسجيل البلاد أكبر عدد حالات إصابة منذ تفشي الوباء، بعد أن تم الإعلان عن وفاة 3 أشخاص إضافيين، ليرتفع العدد إلى 28 حالة وفاة، وارتفاع عدد الإصابات إلى 375 حالة.

وظهر الدكتور “التوم” بملامح غير “مبشِّرة” وهو يستعد لعرض تقرير الحصيلة الوبائية لتفشي الفيروس في البلاد، وبعد أن نطق بالأرقام الجديدة، قرر أن يضع السودانيين أمام حقيقة الخطر المحدق بهم، من جراء تفشي هذا الفيروس الفتاك.

وحسب ما نقلته صحيفة “صدى البلد” المصرية، الخميس ، قال “التوم” إن “الأوضاع في بلاده بخصوص وباء كورونا مزعجة”، موضحاً أن “السودان دخل مرحلة الخطر”.

غير أن المثير في تصريح الوزير هو وضعه السودانيين “أمام الأمر الواقع”، بسبب افتقار البلد إلى الإمكانات اللازمة والمعدات الطبية للوقوف في وجه تفشي الفيروس.

إذ صرح قائلاً: “صحتك بيدك.. كورونا ليس له علاج.. ولو أصابك فسنعطيك باندول، ولو اختنقت فسنعطيك أكسجين، ولو ضاقت عليك فستموت”.

و لقي فيديو تصريح الوزير السوداني انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً “تويتر”، بسبب “اللغة التحذيرية الطريفة” التي عبَّر بها وزير الصحة السوداني.

وعلقت إعلامية سودانية على مقطع الفيديو الطريف على حسابها الرسمي بـ”تويتر”، قائلة: “وزير الصحة السوداني في أفضل تصريح لوزير صحة عربي (الصراحة راحة)”

وكان وزير الصحة السوداني قال سابقا إن سلطات بلاده كانت “تعوّل كثيراً على وعي الشعب واستجابته للتوجيهات الصحية والمساهمة في التوعية عبر شرائحه كافة،ولكن يبدو أن تطورات انتشار المرض ستؤدي إلى مزيد من الضوابط للحد من التقارب المجتمعي”.

يذكر أن تحذير الوزير السوداني الصريح والمباشر يأتي في ظل توقعات بمآلات مأساوية للوضع الوبائي في البلاد، بسبب تزايد أعداد الإصابات والوفيات من جهة، وتردي الخدمات الصحية من جهة أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى