العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الدفاع من موسكو: ضرورة إنهاء الاحتلالين الأميركي والتركي ورفع الإجراءات القسرية المفروضة على سوريا

أكد وزير الدفاع علي محمود عباس خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي بضرورة إنهاء الاحتلالين الأميركي والتركي لأجزاء من البلاد وطالب برفع الإجراءات القسرية المفروضة على سوريا.

وأفاد “عباس”، “نطالب المجتمع الدولي بالضغط لرفع الإجراءات القسرية الجائرة المفروضة على سوريا من قبل الولايات المتحدة وبعض الأنظمة الغربية”.

وتابع “عباس” أن “سوريا وبدعم من الدول الصديقة تتقدم بخطى ثابتة على طريق النصر على الإرهاب وإعادة الاستقرار، ونؤكد على ضرورة إنهاء الاحتلالين الأمريكي والتركي المتواجدين في أجزاء من الأراضي السورية لبسط سيطرة الدولة عليها، والتمكن من استثمار مواردها الوطنية التي تتعرض للنهب والسرقة”.

وأضاف “عباس” أن “أبواب سوريا مفتوحة دائماً لكل من جاء صديقاً ومحباً، أما من يستهدف أرضنا وتاريخنا ومستقبلنا بالعدوان والدمار فسيجدون أمامهم شعباً يرفض الذل والهوان ويقدم كل التضحية من أجل كرامة وطنه”.

وختم “عباس” في كلمته “هذا المؤتمر يكتسب أهمية ملحة لمواجهة مشاريع الهيمنة والاستعمار”.

يذكر أن الاحتلال الأميركي وأذنابه يقومون بسرقة القمح والنفط السوري وتهجير المدنيين وضرب منازلهم في شمال شرق سوريا، على غرار الاحتلال التركي والميليشيات التابعة له الذي يحاولون تتريك المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال سوريا عبر نهب الخيرات والترهيب بالسلاح.

يشار إلى أن سوريا تخضع لعقوبات غربية أميركية منذ 2011 تطال جميع مناحي الحياة وزادت حدتها بعد تطبيق الحكومة الأميركية ما يُعرف بقانون “قيصر” ضد سوريا وشعبها الذي لم يترك شيء يضر بحياة المدنيين إلا نفذه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى