سياسة

وزير الدفاع الإيراني: الطائرات الروسية في “همدان” تلبية لطلب حكومي سوري

 

قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إن استقبال بلاده الطائرات الحربية الروسية على أراضيها جاء تلبية لطلب رسمي من الحكومة السورية.

وفي حديث نقلته وكالة “تسنيم” الإخبارية، قال “وجود الطائرات الروسية في قاعدة “همدان” الإيرانية، يندرج في إطار التعاون المشترك وجهود مكافحة الإرهاب وبطلب من الحكومة السورية”.

و أضاف الوزير الإيراني في إجابة عن سؤال للصحفيين حول المدة الزمنية التي قد تستخدم الطائرات الحربية الروسية في غضونها أجواء وأراضي بلاده، “سوف تبقى الطائرات الروسية في قاعدتنا مهما شاءت، وإذا ما اقتضت الضرورة، سنبحث كذلك احتمال إتاحة استخدام الروس قواعد إيرانية أخرى”.

وأوضح دهقان “مما لا شك فيه أن الطائرات الروسية لا تأتي إلى بلادنا لتلهو، وإنما للتزود بالوقود والذخائر. ليس لدينا أي خطط في الوقت الراهن لتقديم قواعد إضافية لروسيا، إلا أنه وإذا ما استدعت الضرورة ذلك، فإننا مستعدون لبحث هذه المسألة”.

وكانت القاذفات الروسية شنت غاراتها الأولى على مواقع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في سوريا من قاعدة “همدان” الإيرانية يوم الثلاثاء الفائت، حيث كان يقتصر تمركز هذه الطائرات على مطار “حميميم” شمال غرب سوريا قبل ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى