العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الدفاع الأمريكي: الانسحاب من عين العرب قد يستغرق أسبوعا آخر

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الأربعاء إن انسحاب الجيش الأمريكي من منطقة عين العرب في شمال شرق سوريا قرب الحدود التركية قد يستغرق ”أسبوعا آخر أو نحو ذلك“ كي يكتمل، بينما يعيد الجيش الأمريكي تمركز قواته في سوريا ويخفضها.

وقال إسبر “إنه لدى اكتمال الانسحاب الجزئي فسيظل للجيش الأمريكي نحو 600 جندي في سوريا انخفاضا من نحو ألف قبل أمر ترامب بالانسحاب الشهر الماضي” بحسب “رويترز”.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تزال على دعمها لـ”قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها الأكراد وتعتبرها تركيا جماعة إرهابية.

وأضاف “ما زلنا شركاء لـ”قوات سوريا الديمقراطية” مستمرون في تقديم المساعدة لهم”، مشددا على دور “القوات” في المساعدة في منع ظهور تنظيم “داعش” مرة أخرى.

و كان ترامب أعلن في تشرين الأول الماضي سحب القوات الأمريكية من المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال شرقي سوريا، بعد بدء العدوان التركي “نبع السلام” في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تريد فصل مناطق شرق الفرات وإنشاء شبه دولة بهدف السيطرة على حقول النفط.

وأعلن ترامب مرات عدة أنه سيحتفظ بقوة من جيشه في مناطق آبار النفط في شمالي وشرقي سوريا، زاعما أنه سيعمل على حماية الآبار من “داعش” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى