العناوين الرئيسيةمحليات

وزير الداخلية: منع التنقل بين كل محافظة وأريافها بدءا من ظهر الأحد وحتى إشعار آخر

أكد وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون أن القرار الذي اتخذه الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا يوم الجمعة حول منع التنقل بين كل محافظة وريفها يبدأ الأحد الساعة 2 ظهرا وحتى إشعار آخر.

وبين الرحمون في مقابلة مع قناة السورية أن القرار هدفه التخفيف من التجمعات وبالتالي منع انتشار الفيروس والحفاظ على السلامة العامة.

وأوضح الوزير أن القرار يقضي بمنع الحركة بين كل محافظة وأريافها وليس بين المحافظات وهو لاحق للقرار السابق بحظر التجوال من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً ولا يتناقض معه والهدف منه تقليل الازدحام والاحتكاك بين الناس في المدن ومنع انتشار العدوى إن وجدت.

ولفت وزير الداخلية إلى أنه تم وضع مهلة زمنية مدتها 48 ساعة قبل بدء تنفيذ هذا القرار حتى يتمكن أي مواطن من معالجة أي قضية لديه في مراكز المدن.

وقال الرحمون إن هناك سلسلة إجراءات لتأمين المواد والسلع الغذائية والخبز للمواطنين في القرى البعيدة والنائية حيث كُلف وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة بتأمينها، مشيراً إلى أن السورية للتجارة ستسير سيارات جوالة لتأمين متطلبات الأخوة المواطنين في هذه المناطق.

وشدد وزير الداخلية على أن جميع القرارات التي اتخذت للتصدي لوباء كورونا تستثني الحالات الصحية والإنسانية وضرورة تسهيل حركة الحالات الاستثنائية على الطرقات وأنه سيتم تسهيل حركة المرضى الذين هم بحاجة لإسعاف أو عمل جراحي مع مرافقيهم.

وبين وزير الداخلية أنه لدى المحافظين صلاحيات إعطاء مهمات لبعض الموظفين وخاصة العاملين بالمدن الصناعية وتأمين مستلزمات الإنتاج.

وكان الفريق الحكومي المعنى بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا قرر منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 وحتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى