اخبار العالم

وزير الخارجية البريطاني يقطع آمال المنتخب السوري بالتأهل لكأس العالم

قطع وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أي أمل بتأهل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم، بعد إعلانه أن دولته لن تقاطع كأس العالم رياضياً.

وأكد جونسون، خلال كلمته في البرلمان، أنه “لا يوجد خطط لمحاولة مقاطعة كأس العالم عبر المنتخب، وأن مثل هذه الأشياء، يقررها اتحاد كرة القدم”.

وكانت ترددت إشاعات عن نية المنتخب الانكليزي وعدد من الدول بينهم استراليا، مقاطعة كأس العالم في روسيا لأسباب سياسية، ما قد يعني احتمال تأهل منتخبنا الوطني بدلاً عن استراليا.

وأضاف جونسون أنه “لا يريد أحد معاقبة المشجعين الإنكليز”، مشيراً إلى أن “مقاطعة النهائيات ستكون سياسية فقط، وعدم حضور أي وزير أو أعضاء الأسرة المالكة”.

وكانت بريطانيا أعلنت مقاطعة كأس العالم على المستوى الرسمي، بسبب توتر العلاقات بين البلدين، بعد اتهام روسيا بمحاولة اغتيال جاسوس في لندن بغاز الأعصاب.

فيما اقترحت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، احتمالية مقاطعة أستراليا لكأس العالم في إطار الرد على تسميم العمل الروسي.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية نقلت تخطيط ست دول لمقاطعة كأس العالم الذي سيقام في روسيا الصيف المقبل.

وأكدت الصحيفة أن الدول ستعلن بشكل رسمي مقاطعتها وهي: بولندا وأيسلندا والدنمارك والسويد وأستراليا واليابان، وقد يتبعها المزيد من الدول في الفترة المقبلة.

وتتهم هذه الدول موسكو بالوقوف وراء الهجوم على العميل الروسي، سيرغي سكريبال، وابنته بغاز أعصاب، والذي وقع في 4 من آذار الماضي، على الأراضي البريطانية، وهو ما نفته روسيا بشكل قطعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى