العناوين الرئيسيةتعليم

وزير التربية : مسابقة لانتقاء 10 الاف مدرس خلال أقل من شهر

قال وزير التربية عماد العزب خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الشعب أن “الوزارة بصدد الاعلان عن مسابقة لتعيين 10 آلاف مدرس ومدرسة من الفئة الأولى، خلال أقل من شهر”.

ولفت العزب بحسب “سانا” إلى أن” قسم من المتقدمين للمسابقة سيعين على الملاك والقسم الآخر كعقود سنوية ل 5 سنوات”، مبيناً أنَ ” الوزارة من خلال هذه المسابقة ستحدد لكل محافظة حاجتها من المدرسين”.

ونوه العزب إلى أنه ” لا يحق لأي من الناجحين النقل بعد إعلان قرار تعيينهم”، مشيراً إلى أن “الوزارة وافقت على نقل 5533 مدرساً ومدرسة، من غير أي استثناء مع مراعاة الوزارة كافة الظروف”.

كما أوضح العزب خلال الجلسة أنه “سيتم سحب صلاحية الوزير لتحديد مركز العمل، بهدف توطين التعليم والحد من المعاناة ولا سيما في أرياف دمشق وحلب والقنيطرة واللاذقية”.

من جهة ثانية، بيَن العزب أن “الوزارة اصدرت قراراً بعدم رفع أقساط المدارس الخاصة، وكل شكوى تعالج بمخالفة المدرسة بـ 500 ألف ليرة”، لافتاً إلى أنه “يمنع على أي مدرسة خاصة إدخال أي كتاب من أي بلد دون عرضه على لجنة خاصة بالوزارة وهي التي تقرر تدريسه أو لا”.

يذكر أن وزارة التربية أعلنت في نهاية شهر نيسان الفائت، عن إجرائها مسابقة لانتقاء 15 ألف معلم ومعلمة، لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية، وذلك حسب الحاجة وتوفر الشاغر والاعتماد المالي، وذلك لحملة الشهادة الثانوية العامة أو ما يعدلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى