ثقافة وفن

وزير التربية: إلغاء امتحانات الشهادات مستحيل لكن التأجيل ممكن

قال وزير التربية عماد العزب، إن “إلغاء امتحانات الشهادات العامة مستحيل لكن يمكن تأجيله، ولا نستطيع استباق الأحداث والظروف بقرارات استباقية، لكن العنوان العريض لن نختبر الطلاب بما لم يأخذوه”.

وأكد العزب، خلال لقاء مع التلفزيون السوري، أن “صحة الأبناء الطلبة أهم من أي شيء آخر، ومادام يوجد خطر على الأبناء فلا دوام لهم، وفيما يتعلق بالصفوف الانتقالية؛ من الممكن وبمنتهى السهولة تعويض الفاقد التعليمي في بداية العام الدراسي القادم”.

وتابع “يوجد لدى وزارة التربية خمسة سيناريوهات، عند إعلان وزارة الصحة خلو البلاد من الجائحة، وأنه لا خطر على الطلاب، حيث سنتخذ الإجراءات اللازمة، لكننا الآن نسير خطوة خطوة حسب المعطيات”.

وأشار الوزير إلى تطبيق نافذة التعليم البرمجي الذي يستطيع الطالب الولوج إليه ليطلع على الكتب الدراسية، وهي محملة جميعها لمختلف المراحل الدراسية، والدروس تفاعلية ومشروحة”.

وبين أنه “تم الانتهاء من تحميل ما يتعلق بصفوف الشهادات حالياً، ويجري العمل على تحميل باقي الدروس، كما يستطيع الطالب إجراء اختبار ذاتي بالمعلومات التي حصل عليها”، لافتا إلى أنه “في نافذة التعليم الأبواب مفتوحة لكل من أراد الحصول على التعليم”.

ونوه العزب إلى أن أي عملية تعليق للدوام سيعلن عنها قبل أيام عدة، بناء على عملية رصد لواقع فيروس كورونا”، ناصحاً

الأهالي بعدم الضغط على الأبناء والتعامل معهم من خلال التخفيف عنهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى