محليات

وزير الاقتصاد: رغم الحرب.. الصادرات السورية تصل إلى 90 دولة

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل إن “الصادرات السورية رغم الحرب تصل إلى نحو 90 دولة في العالم، و 80 بالمئة من أنواع المنتجات عادت للتصدير”.

وأوضح الخليل بحسب “سانا” أن “معظم قطاعات الإنتاج عادت للعمل، ويوجد 2500 منشأة قيد الإنجاز في المدينة الصناعية بعدرا، لتدخل في خط الإنتاج، إضافة إلى نحو 1000 منشأة حرفية موزعة بريف دمشق”.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن “الاقتصاد السوري بدأ دخول مرحلة التعافي وأن المؤشرات الجيدة التي تشهدها كل القطاعات تدل على ذلك”.

و جاء حديث الوزير خلال لقاء الوزير الخليل اليوم السفير السوداني في دمشق خالد أحمد محمد علي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الاقتصادي.

وأشار الوزير الخليل إلى “أهمية تفعيل عمل اللجان الفنية بين البلدين وتنشيط الزيارات المتبادلة، معتبراً أن الوجود في السوق السودانية يعني الوجود في بوابة أسواق البلدان الأفريقية”.

بدوره أكد السفير السوداني “اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الاقتصادية مع سوريا، داعياً رجال الأعمال السوريين عبر وزارة الاقتصاد إلى الاستثمار في السودان، ولا سيما في مجال الصناعات الزراعية”.

وأشار السفير السوداني إلى أن “المواد التي يمكن ضخَّها إلى الأسواق السورية من منتجات سودانية وعلى رأسها اللحوم والصمغ، و تسهيل أمور التبادل التجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى