محليات

وزير الاتصالات لتلفزيون الخبر: بدء العمل بمشروع الانترنت شبه المجاني في جامعة تشرين

قال وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير لتلفزيون الخبر أنه “تم بدء العمل حالياً لتنفيذ مشروع تقديم خدمة الأنترنت الشبه مجانية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة تشرين، بأسعار مخفّضة جداً للطالب”.

وأوضح الظفير أنه “يمكن لكل طالب في الكلية بعد الانتهاء من المشروع الاستفادة من الخدمة مباشرة”.

ونوه الوزير إلى أنهّ “في حال نجاح هذه التجربة خلال ثلاث أشهر من إطلاقها، سيتم تعميمها ضمن حرم جميع الجامعات السورية، في حال رغبة وزارة التعليم العالي بذلك”.

ونوه الظفير إلى أنّ “اشتراك الطالب في خدمة الأنترنت هو ليس دائم، وإنما يتم خلال بطاقة صغيرة تحمل رمز دخول وكلمة سر خاصة تتيح لكل طالب استخدام الشبكة خلال فترة تواجده في الكلية فقط”.

وأضاف “ينتهي اشتراك الطالب بمجرد الخروج من نطاق بث الخدمة”.

وكانت كل من وزارتي الاتصالات والتعليم العالي وقعتا خلال الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم بهدف دعم تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحول ذلك بين الوزير أنه “سيتم تقديم مخبرين للاتصالات والمعلوماتية لكل من جامعتي البعث وتشرين”.

وشرح الظفير أن “الهدف من الاتفاق الموقع مع وزارة التعليم العالي هو تقديم الدعم لطلاب هندستي الاتصالات والمعلوماتية”.

وتابع: “الاتفاق سيتيح للطلاب التدرّب المباشر على أرض الواقع ما يحقق ربط الجامعة بالمجتمع، وهذا سيسهم في تعزيز دور التقانة الحديثة في العملية التعليمية”.

ومن ضمن اتفاقيات المذكرة التي وقعتها الوزارتان أيضاً “نشر الشركة السورية للاتصالات خدمة الإنترنت داخل الجامعات السورية وبأسعار مناسبة لشريحة الطلاب”.

ونصت المذكرة أيضاً على “تأسيس مخابر بحثية تطبيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات السورية/ وإطلاق برامج تدريبية مشتركة تشمل تدريب الطلاب في مختلف المراحل الجامعية لدى وزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها”.

بالإضافة إلى “تأسيس برامج أكاديمية تخصصية تخدم قطاع الاتصالات والمعلومات، وإيفاد المهندسين والفنيين للحصول على درجات تخصصية في الجامعات السورية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى