العناوين الرئيسيةمجتمع

وزير الأوقاف: الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا بمواجهة الا.رهاب الذي عانت منه سوريا لعشر سنوات

تحدث وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية في الإمارات أن الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا بمواجهة الا.رهاب الذي عانت منه سوريا لعشر سنوات.

وأفاد “السيد” خلال كلمته بحسب “سانا” أن “الوحدة الإسلامية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال توحيد جهود المؤسسات الدينية في العالم لمواجهة التطرف والإ.رهاب والأفكار المسمومة والتي عانت منها سوريا على مدار عشر سنوات”.

وتابع “السيد” أن “العلاقة بين الدول الإسلامية وتوحيد جهودها ينبغي أن يتم على أساس احترام الأوطان وقيم المواطنة”.

وأكمل “السيد” أنه “لابد من تبني قيم الدفاع عن الوطن وحقوق المرأة والعلاقة المميزة مع المسيحيين والربط بين الشعائر والمقاصد واحترام العقل والعلم كأساس مشترك تنطلق منه الدول الإسلامية”.

ونوه “السيد” إلى أنه “لابد من حماية شبابنا من براثن المتطرفين من خلال خطاب ديني معتدل وعصري”.

وأضاف “السيد” أنه “لا يمكن أن يقبل الإسلام بالاعتداء على الآخرين وعلى المخالفين وقتلهم وتكفيرهم وعندما شُرّع القتال والجهاد في الإسلام كان للدفاع عن النفس وليس إرهاباً ولا إجراماً”.

وأشار “السيد” إلى أن “الجهاد في الإسلام لا يمكن أن يكون إلا تحت راية الوطن وجيش الوطن ولا يجوز بحال من الأحوال رفع السلاح في وجه الدولة بحجة الجهاد كما تفعل المجموعات الإ.رهابية”.

وختم “السيد” كلمته “نشكر حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفهم الرائدة تجاه سوريا ونشكر وزارة التسامح الإماراتية على ما تقوم به من جهود عظيمة”.

يذكر أن مؤتمر الوحدة الإسلامية يقام في أبو ظبي بدعوة من وزارة التسامح الإمارتية والمجلس العالمي للمجتمعات المُسلمة وذلك على مدار يومين بمشاركة حوالي 150 شخصية من الشخصيات الدينية الإسلامية في العالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى