اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وزيرة الداخلية الألمانية: ارتداء شارة دعم “المثليين” في المونديال لم يكن ضد قطر

رفضت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر انتقاد المدير الرياضي الجديد للمنتخب الألماني رودي فولر لظهورها بشارة “حب واحد” لدعم المثليين، خلال مونديال قطر 2022، مؤكّدةً أن ذلك لم يكن ضد قطر.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية: “لا أعتقد أنه يتعيّن على رودي فولر أن يعمل نيابةً عن الفيفا، كان هذا عملاً احتجاجياً ضد الفيفا وليس ضد قطر”، في إشارة لظهورها مرتدية شارة “ون لوف” خلال مونديال قطر 2022.

وأضافت “فيزر”، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حظر على الاتحادات ارتداء الشارة قبل وقتٍ قصير من انطلاق بطولة كأس العالم، و “كان مهماً بالنسبة لي أن أظهر موقفاً، وكنت حصلت على الشارة بالطبع من الاتحاد الألماني”.

وكان قائد وحارس المنتخب الألماني لكرة القدم، مانويل نوير، يعتزم ارتداء الشارة كرمز لتأييد المساواة وحرية التعبير عن الرأي، لكن الاتحاد الألماني تراجع عن ذلك بعد أن أعلن “الفيفا” أنه سيوقع عقوبات على من يرتدي الشارة.

يُذكر أن المدير الرياضي الجديد للمنتخب الألماني رودي فولر تحدّث عن تصرف “فيزر”، خلال تقديمه كمدير للمنتخب الألماني، الجمعة، قائلاً: “وكذلك وزيرة الداخلية كان عليها أن تتخلّى عن هذا الشيء أو ذاك”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى