محليات

وزيرة التنمية: زيادة الرواتب “متعلقة” بالإصلاح الإداري

قالت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف إن “الإصلاح الإداري يؤدي إلى زيادة الرواتب والأجور، وليس العكس”.

وأوضحت سفاف أنه ” يتحقق الاصلاح الإداري الذي يؤدي إلى زيادة الرواتب ورفع الانتاجية، من خلال العمل على المسالك وربط الأجور بها وفتح الأسقف، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

واعتبرت سفاف أن “الاتهامات الموجهة لوزارة التنمية الإدارية عن كونها تتدخل بعمل الوزارات الأخرى، ردة فعل طبيعية، وذلك يحصل لكون الوزارة التي عمرها 4 أعوام تنظم عمل وزارة ثانية عمرها 90 عاماً”.

وأشارت سفاف إلى أن “وزارة التنمية لم يكن لديها مسار عمل واضح من خلال عملية التداخل والتنسيق والتفاعل بينها وبين الوزارات الأخرى”.

وأعادت سفاف حالة عدم الفهم لمحتوى مشروع الإصلاح الإداري إلى أنه “مشروع جديد يمر بمرحلة التأسيس التي لا يلحظها سوى المعنيين”.

ونوهت سفاف إلى أنه “من الطبيعي تداول كلام عن عدم فهم محتوى المشروع”، مضيفة أنه “من المفترض أن تسمعنا البيئة المحيطة وهنا لا نشمل المواطن الذي تهمه الخدمة بل من هم قريبون من الأوساط الرسمية”.

يشار إلى أن وزير المالية مأمون حمدان تحدث سابقا بشأن زيادة رواتب الموظفين، مبينا أن “دعم الإنتاج من خلال توفير “الطاقة الكهربائية” لمعظم المدن والمناطق الصناعية، سيساهم بإعادة عجلة الإنتاج وبالتالي تخفيض أسعار السلع، والذي سيؤدي إلى زيادة حقيقية في الرواتب”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى