العناوين الرئيسية

وزارة “حماية المستهلك” لا تجيب على التساؤلات حول المتضررين لانشغالها برفع الأسعار

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القرار رقم /699/ الخاص برفع سعر لتر بنزين الممتاز أوكتان 95 للمستهلك ليصبح 6600 ليرة سورية.

وجاء القرار بعد وقت قليل من توضيح نشرته الوزارة حول “أنباء مغلوطة حول كيفية توزيع الإعانات الإغاثية على البطاقة الذكية في المناطق المنكوبة”.

وكان حاول فريق تلفزيون الخبر وعلى مدار الأيام الثلاثة السابقة، التواصل مع المعنيين في وزارة “حماية المستهلك” لتبيان موقفها من عدة أخبار متداولة حول المتضررين من الزلزال بالمناطق المنكوبة، وألية الدعم الخاصة بهم.

لكن المعنيين في الوزارة لم يجيبوا على أي سؤال حول الموضوع خاصةً الأسئلة المتعلقة بالأقاويل عن إعادة الدعم لمن رُفع عنه من المتضررين بالزلزال.

ليتضح ان قرار رفع سعر لتر بنزين أوكتان، هو سبب انشغال الوزارة عن الإجابة على محاولاتنا الأخيرة للتواصل معها حول المنكوبين بالزلزال، نظراً لحاجة هذه القرارات “الليلية” لترتيبات كبيرة تستغرق أيام لإصدارها.

يذكر أن المواطن السوري المنكوب من الحرب والزلزال والعقوبات، يعاني من غلاء أسعار ناري يجتاح السوق السورية رغم استقرار سعر الصرف، ولا يجد من يحميه من استمرار الغلاء لاسيما أن رمضان على الأبواب، وبورصة أسعاره تسبقه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى