العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة النقل تصدر تحذيرات عامة بسبب الرياح

أصدرت وزارة النقل تحذيرات للمواطنين للانتباه عند قيادة المركبة والأخذ بنصائح مرورية لقيادة آمنة وسليمة في ظروف الرياح الشديدة التي تشهدها البلاد.

وأكدت الوزارة ضرورة الحد من السرعة للسيطرة على المركبة وتجاوبها مع اشتداد سرعة الرياح، إذ يخف الوزن مع زيادة السرعة مما يجعل القيادة في حالة خطر وعدم توازن.

وقالت الوزارة: “استخدم كلتا اليدين للإمساك بعجلة القيادة للتحكم في السيارة وحتى تكون أكثر انتباهاً للطريق، واحتفظ بمساحة كافية على جانبي مركبتك، ومسافة أمان بينك وبين أي مركبة أخرى”.

وأضافت الوزارة: “انتبه إلى الفجوات بين الأشجار أو المباني أو الجسور وعند تجاوز سيارة لسيارتك وخاصةً الشاحنات الكبيرة و البولمانات”.

وحذّرت الوزارة من القيادة بحمولات خطرة، وخاصةً حمولات صناديق الفلين والبلاستيك والاسفنج، فالمركبات عالية الجوانب على وجه الخصوص تشكّل خطرًا لذاتها وللسيارات المجاورة لها.

وأكملت الوزارة: “لا تحاول المناورة بين السيارات والتزم بحارة المرور التي تسير بها، ثم راقب المركبات التي تسبقك على الطريق، وأين تبدو المركبات الأخرى في مسارها بفعل الرياح مما سيمنحك تحذيرًا مسبقًا بالظروف”.

وقالت الوزارة: “استخدم الأضواء الجانبية عند الانعطاف او للتحذير من أي طارئ، ثم اركن سيارتك في مكان آمن، وتجنب الوقوف تحت الأشجار أو بالقرب من المباني أو خطوط الكهرباء، الهاتف أو غيرها من الهياكل التي يمكن أن تشكل خطراً على سيارتك”.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الشرقية والبادية والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

يذكر أن جداراً سقط على سيارة في حي المزة ٨٦ بدمشق، الثلاثاء، نتيجة الرياح الشديدة، واقتصرت الأضرار على المادية، وورشات دائرة خدمات المزة تعمل على رفع الأنقاض

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى