محليات

وزارة النقل تشارف على الانتهاء من أعمال صيانة وتحسين مدخل دمشق الشمالي

شارفت ورشات وزارة النقل على الانتهاء من أعمال صيانة وتأهيل مدخل العاصمة دمشق بدءاً من عقدة جنود الأسد وحتى عقدة الشام الجديدة بطول 5.5 كيلو متر وعرض ١٢-١٨ م .

وقال وزير النقل علي حمود لتلفزيون الخبر إن “النجاحات التي حققتها وزارة النقل في صيانة وتأهيل طرق مشابهة أدت لتسلمها زمام تأهيله رغم عائديته لوزارة الإدارة المحلية (محافظتي دمشق وريف دمشق)، ولإنجازه بشروط فنية عالية وتأهيله بما يليق بمدخل دمشق”.

ولفت وزير النقل إلى أن “مدخل دمشق من أهم المشاريع التي يمكن أن تنفذها وزارة النقل بجهود المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية التي استنفرت لتنفيذ المشروع بالسرعة القصوى”، مضيفاً “تمت المباشرة بالتنفيذ السبت الماضي والآن نصل إلى المراحل الأخيرة”.

ونوه الوزير إلى “رصد كل تفاصيل العمل بالمشروع من أعمال قشط المجبول الإسفلتي ومدِّه وتصحيح التالف من الأطاريف، إضافة إلى التصريف المطري وإصلاح مواقع الشوايات ومعالجة المنحنيات”.

وأوضح المهندس حمود أن “الطريق سيكون من أفضل الطرق التي نفذت، علماً أن الطريق يشهد غزارة مرورية تصل إلى عشرات الآلاف من السيارات القادمة والمغادرة من وإلى دمشق”.

وتابع وزير النقل “الأعمال تأتي بعد توجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء بأن تقوم وزارة النقل بتنفيذ الصيانة وأعمال التأهيل المطلوبة كون الطريق يتبع لوزارة الإدارة المحلية ( محافظتي دمشق وريف دمشق ) وأن الوزارة نجحت في تنفيذ مشاريع طرقية مشابهة وبأعلى معايير السلامة المرورية”.

وكان المهندس حمود شدد على تأمين الدعم اللوجستي والفني الكامل والتسهيلات اللازمة لإنجاز الطريق بأفضل المواصفات الفنية المطلوبة وبفترة زمنية قياسية وضرورة عدم وجود فواصل طولية وعرضية ومطبات وأي تجمع للمياه، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنجازه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى