العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة النفط ترفع سقف تعبئة البنزين 5 ليترات

رفعت وزارة النفط والثروة المعدنية سقف كمية التعبئة من مادة البنزين للمرة الواحدة، بمقدار 5 ليترات.
وقالت وزارة النفط في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أنه: “ابتداء من السبت الأول من أيار، باتت كمية التعبئة المسموح بها من مادة البنزين 25 ليتر بدلا من 20 لتر”.
ويأتي قرار وزارة النفط، بعد قرابة شهر من تطبيق آلية جديدة خاصة بتعبئة مادة البنزين، وفق نظام الرسائل القصيرة.
وتعتمد الآلية التي أقرت مطلع نيسان على إرسال رسالة نصية قصيرة لصاحب البطاقة الذكية المستفيد من البنزين، تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها، خلال مدة 24 ساعة لتعبئة البنزين.
وخفضت الوزارة في آذار الكميات المحددة لكل سيارة من البنزين من 40 إلى 20 ليتر كل 7 أيام للسيارات الخاصة، وكل 4 أيام للسيارات العامة.
وكانت وزارة التجارة رفعت في آذار الفائت سعر مبيع البنزين، فحددت سعر اللتر أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية، مدعوم وغير مدعوم بـ 750 ليرة سورية، بدلا من 475 ليرة للمدعوم و 675 ليرة لغير المدعوم.
كما رفعت الوزارة سعر مبيع لتر البنزين أوكتان 95 من 1300 ليرة إلى 2000 ليرة، قبل أن تعود لترفعه لاحقا في نيسان إلى 2500 ليرة سورية.
يذكر أن مدير التوزيع في شركة محروقات عيسى عيسى كان صرح الشهر الفائت عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة أف أم” وتلفزيون الخبر أن: “موضوع العودة للسماح بتعبئة 40 ليتر كل مرة مرتبط باستمرار وصول التوريدات النفطية بشكل منتظم، ويتطلب وجود ضعف الانتاج الحالي”.
يشار إلى أن سوريا تعيش منذ أواخر 2020 أزمة بنزين خانقة نتيجة الحصار الأمريكي، حيث تسببت في كثير من الأحيان بتزاحم السيارات على محطات الوقود، وانتظامهم في طوابير طويلة بانتظار الحصول على مخصصاتهم.
تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى