محليات

وزارة الكهرباء تعمل على إصلاح خط 230 الواصل بين سدَّي تشرين والطبقة لتحسين الكهرباء في الحسكة

أكد مصدر في دائرة التشغيل والنقل الكهربائي في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “وزارة الكهرباء مستمرة في أعمال إصلاح و تأهيل خط النقل الكهربائي 230 كيلو فولط الواصل بين سد الطبقة – مسكنة – و سد تشرين”.

وأضاف المصدر أن “المؤسسة العامة لنقل الكهرباء تعاقدت مع متعهد خاص بالإضافة للشركة السورية للكابلات لإنجاز الخط 230 كيلو فوط الرابط بين سدَّي الطبقة بريف الرقة مع سد تشرين بريف حلب، ما سينعكس إيجاباً على الواقع الكهربائي في محافظتي الحسكة و الرقة، بالإضافة لمناطق ريف حلب”.

وبين المصدر أن “وزارة الكهرباء بالتعاون مع وزارة الموارد المائية تمكنت من تشغيل عنفتين لتوليد الكهرباء داخل سد الطبقة و العنفة الثالثة جاهزة هي الأخرى للعمل، لتصل بذلك كميات الكهرباء المُنتَجة إلى أكثر من 150 ميغا يومياً”.

في سياقٍ متصل، أوضح المصدر أن “كميات الكهرباء المُنتَجة في محطة توليد السويدية بريف القامشلي انخفضت خلال الأيام الماضية نتيجة أعمال الصيانة التي تجري في العنفة الثالثة والتي تستمر من 25 يوم إلى 30 يوم ليبقى عنفتين ضمن الخدمة”.

يذكر أن مدينة الحسكة تتغذى بالكهرباء من مصدرين وهما سد تشرين بريف حلب و محطة السويدية بريف القامشلي، حيث تصلها كميات قليلة جداً لا تشغل أكثر من ساعتين يومياً في أحياء المدينة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى