محليات

وزارة الكهرباء: إصابة عناصر ورشات الكهرباء العاملين على خط حلب البديل نتيجة انفجار لغم من مخلفات المسلحين

تعرض عدد من عمال ورشات الكهرباء الذين يقومون بمد خط حماة – حلب، (الخط البديل) الذي سيغذي مدينة حلب قريباً، للإصابة بجروح نتيجة انفجار لغم كان زرعه المسلحون المتشددون في منطقة وادي العذيب شرق الشيخ هلال.

وأوضحت وزارة الكهرباء، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أنه “أثناء العمل في المرحلة الأخيرة على الخط البديل المغذي لمدينة حلب والذي يمر بالمناطق الآمنة والذي يبلغ طوله 172 كم، تعرضت ورشات الكهرباء أثناء مد النواقل ومعايرتها في منطقة وادي العزيب لانفجار لغم كانت قد زرعته المجموعات الإرهابية”.

وبينت الوزارة أن “الانفجار سبب إصابة كل من العامل عواد الحسن وخير الدين الخلف وعيد عبد الرحيم، لإصابات متوسطة وخطيرة، نقلوا على أثرها إلى مشفى السلمية الوطني”.

وأضافت الوزارة أن “الانفجار تسبب أيضاً بتضرر عدد من الآليات العاملة على الخط”، منوهةً “لخصوصية المنطقة المذكورة، (وادي العزيب )، والصعوبات والمخاطر التي تواجه الورشات أثناء عملهم على تنفيذ الخط حماة – حلب”.

وأكدت الوزارة أن “العمل لم يتوقف على الخط، بل هو مستمر، حيث تم مع الجهات المختصة، الكشف على المنطقة والتأكد من عدم وجود ألغام أخرى، وعلى الفور تم استئناف العمل على الخط”.

وبحسب تصريحات سابقة لوزارة الكهرباء، وتأكيدات مصادر من داخل الشركة العامة لكهرباء حلب لتلفزيون الخبر فإن “نسبة انجاز الخط المنتظر من قبل أهالي حلب بلغت حوالي 94%”، والتوقعات تقول بأنه “سيكون في الخدمة خلال الشهر الحالي”.

وينتظر أهالي مدينة حلب انتهاء مد الخط البديل الذي من شأنه زيادة ساعات تشغيل التيار الكهربائي وتخديم كامل المدينة بكمية جيدة من الكهرباء، بالإضافة لتوقف الانقطاعات العامة التي كانت تعاني منها المدينة طيلة سنوات ولا زالت حتى الآن.

ويشهد الواقع الكهربائي الحالي في المدينة سوء شديد وقلة ساعات التشغيل التي تقتصر على الساعتين طيلة الـ 24 ساعة، إلا أن حتى تلك الساعتين لا فائدة منهما بسبب الانقطاعات العامة المتكررة والتي لم يعد يمكن إحصاءها صباحاً ومساءً، بشكل يومي.

وفا أميري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى