العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الصحة: 2115 شخصا وضعوا في الحجر الصحي منذ شباط

بينت وزارة الصحة أن عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا منذ الخامس من شباط الماضي وحتى يوم الجمعة بلغ 2115 شخصاً.

وأشارت الوزارة في بيان لها أنه تم تخريج 1898من بين من طبق الحجر عليهم، بينما بقي مئتان وسبعة عشر شخصاً قيد المتابعة في المحافظات.

وبين الدكتور عاطف الطويل معاون مدير الأمراض السارية والمزمنة في الوزارة وجود تسعة عشر مركز حجر صحي، وأربعة عشر مركز عزل طبي في جميع المحافظات مشيراً إلى وجود مراكز حجر مجهزة من قبل جهات رسمية وجمعيات أهلية في حال الحاجة.

وأضاف الطويل أن “الوزارة قامت مؤخراً بالتوسع في إحداث مخابر تحليل عينات الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، مع متابعة حالات الدخول غير الشرعي إلى البلاد لضمان الأمن الصحي وكبح انتشار العدوى”.

ولفت الطويل إلى أن “الوزارة رفعت عدد التحاليل المخبرية التي تجري يومياً لعينات من الحالات المشتبهة بإصابتها بالفيروس من مخبر وحيد بدمشق إلى خمسة مخابر موزعة اثنان بدمشق وواحد في كل من حمص وحلب واللاذقية لتصبح معها قادرة على إنجاز المهام المطلوبة ضمن زمن أقصر”.

وأشار الطويل إلى أن “الوزارة تواجه تحدياً مضاعفاً للاستجابة لجائحة كورونا جراء الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا لجهة تأمين المستلزمات والتجهيزات الطبية اللازمة لتدبير المرضى وتلبية احتياجاتهم”.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في سوريا وصل إلى ثمان وثلاثين إصابة حتى الآن شفي منها خمس حالات وتوفيت حالتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى