العناوين الرئيسيةصحة

وزارة الصحة: عملية التطعيم ضد كورونا ستتم عبر التسجيل بمنصة إلكترونية

كشف مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة جمال خميس أن عملية التطعيم للحماية من كورونا ستتم عبر التسجيل في منصة إلكترونية.

وقال خميس في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنه: “ستتم مراعاة الأولويات في التلقيح، بالنسبة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.

وتابع خميس: “هناك مباحثات مع منظمة “كوفاكس” المنتجة للقاحات، وتم الاتفاق على تطعيم 20% من السوريين، حيث من المفترض أن تصل الجرعات خلال الشهر القادم”.

وأوضح خميس أن: “وزارة الصحة أنهت إعطاء لقاح فيروس كورونا للكوادر الطبية العاملة في أقسام العزل”.

ولفت خميس إلى أن: “منحنى الإصابات بالفيروس بدأ بالانحدار منذ حوالي ثلاثة أيام، حيث أن إجراء إيقاف الدوام في المدارس والجامعات وغيرها من النشاطات جاء في الوقت المناسب”.

وكان المسؤول الإعلامي في السفارة السورية بالصين فادي وسوف قال لتلفزيون الخبر في وقت سابق إن: ” الصين قدمت 150 ألف جرعة من لقاحات كورونا كهدية لسوريا”.

يشار إلى أن السفير السوري لدى موسكو، رياض حداد، أوضح في تصريح لتلفزيون الخبر أن “دمشق ستتسلم دفعة جديدة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا في شهر نيسان الجاري”.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة رسميا بفيروس كورونا في سوريا بلغ 19526 حالة، شفي منها 13316 حالة، وتوفي بالفيروس 1323 حالة، وذلك بحسب بيانات وزارة الصحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى