العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة الصحة تعلن مفاضلة القبول في مدرسة التمريض بالحسكة

أصدرت وزارة الصحة، مفاضلة القبول الخاصة بمدرسة التمريض بالحسكة للعام الدراسي القادم 2022- 2023 م ، وذلك لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي حصراً لدورة عام 2022م لأبناء محافظة الحسكة.
وقال مدير مدرسة التمريض بالحسكة محمد فوزي المحمد لتلفزيون الخبر أنه “يجب أن يكون المتقدمين من القاطنين في محافظة الحسكة، ووثيقتهم الدراسية صادرة عن مديرية تربية الحسكة”.
وأضاف “و يجب أن يكون مجموع علاماته لا يقل عن 1700 علامة بعد طي مادة التربية الدينية، على أن يضاف ما مقداره 100 علامات بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة”.
وبيّن المحمد أن “شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة على 20 عاماً، و يكون من القاطنين في المحافظة و وثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها على أن يكون 10 % من المقاعد مخصصة لذوي الشهداء ”.
وتابع “كما يجب أن يكون المتقدم سليماً من أي حالة تشوه تعيق عمله كممرض، وبالنسبة للذكور الذين أنهوا الخدمة الإلزامية يجب ألا يتجاوز عمر الواحد منهم 22 عام”.
و فيما يتعلق بشروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء، لفت المحمد إلى أنها “تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء زوجة الشهيد أو أحد أبنائه، شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي”.
وأردف “كما يجب أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2022م حصراً بمجموع درجات لا يقل عن 1700 درجة بعد طي علامة التربية الدينية”.
يذكر أن “استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ يوم الأحد القادم 28 من الشهر الحالي ولغاية 8 أيلول القادم، وذلك في مبنى المدرسة الكائن في حي العزيزية بجانب المشفى الوطني بمدينة الحسكة”، بحسب المحمد.
عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى