محليات

وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال

أطلقت وزارة الصحة حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستهدف على مدى أسبوع، ابتداءاً من يوم الأحد 12 – 3 – 2017، جميع الأطفال دون سن الخامسة بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وقال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي، بحسب وكالة “سانا”، أن “الوزارة اتخذت كل الاستعدادات الفنية واللوجستية لضمان نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة”.

وكشف يازجي عن “توزيع نحو 2.820 مليون جرعة لقاح، إضافة لاستنفار 8581 عاملاً صحياً في المراكز الصحية و1140 متطوعاً ذو مهارة وخبرة فنية و2315 فريقاً جوالاً فضلاً عن 844 سيارة لصالح الحملة”.

وبيّن وزير الصحة أن هدف الحملة “الوصول لنحو 2 مليون و750 ألف طفل في جميع المناطق”، داعياً الأهالي “لإصطحاب أطفالهم لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن الجرعات السابقة”.

وأكد يازجي أن “اللقاح المستخدم فعال وآمن وموصى به من منظمة الصحة العالمية ويخضع لشروط مراقبة جودة صارمة وليس له تأثيرات جانبية”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة هي الحادية والعشرون ضمن سلسلة أطلقتها الوزارة عام 2013 بعد ظهور حالات شلل أطفال في سوريا للمرة الأولى منذ عام 1995 وقد تمكنت عبر هذه الحملات من قطع سراية فيروس الشلل مجددا حيث لم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى