العناوين الرئيسيةصحة

وزارة الصحة تبدي جاهزيتها لمد لبنان بالدواء السوري

أرسل وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور حسن الغباش لنظيره اللبناني حمد حسن رسالة يُبدي فيها جهوزية سوريا لمد لبنان بالدواء السوري.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “تلقى وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن رسالة من نظيره السوري الدكتور حسن محمد الغباش يبدي فيها جهوزية بلاده لإمداد لبنان باحتياجاته من الأصناف الدوائية التي يتم إنتاجها في سوريا”.

وتابعت الوكالة اللبنانية أن الوزير الغباش أوضح برسالته أن “ذلك يأتي في ضوء حاجة لبنان إلى العديد من الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية في وقت أن الدواء السوري يتمتع بميزة نسبية على مستوى الجودة والسعر”.

وأضافت الوكالة اللبنانية “يأتي إبداء وزارة الصحة السورية مشكورة استعدادها لإمداد لبنان باحتياجاته من الدواء بعد اتصالات قام بها الوزير حمد حسن مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري من ضمن سلسلة من الاتصالات والزيارات الخارجية لحلحلة أزمة الدواء”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد وجه في نهاية أذار ٢٠٢١ بإرسال 75 طناً من الأوكسجين إلى لبنان على ٣ دفعات لتفادي النقص الحاد بالأوكسجين في المستشفيات اللبنانية جراء أزمة كورونا، وذلك بعد أن وصلت كمية الأوكسجين المتبقية في لبنان لمدة يوم واحد فقط، بحسب الوزير اللبناني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى