محليات

وزارة الداخلية تعلن عن اجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء بقوى الأمن الداخلي

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الأطباء البشريين العاميين والاختصاصيين – الأسنان ذكور وإناث كضباط في قوى الأمن الداخلي.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنها “ترغب بتعيين عدد من الاختصاصات وهي تخدير وإنعاش، أشعة، جراحة عامة، داخلية، هضمية، صدرية، نفسية، علاج فيزيائي، أطفال، نسائية، بولية، جراحة عظمية، جراحة صدرية، جراحة أوعية، جراحة أطفال، أمراض دم، غدد، أمراض الجهاز الحركي (مفاصل)”.

وتابعت الوزارة “بالإضافة إلى اختصاصات الأمراض الخمجية (المعدية)، العناية المشددة، أمراض العين، طب الطوارئ، الأمراض الجلدية، تشخيص مخبري، أذن أنف حنجرة، جراحة قلب، داخلية قلبية، تشريح مرضي، طب عام”.

وأوضحت أنه “بالنسبة لطب الأسنان فالاختصاصات المطلوبة هي مداواة، أطفال، تعويضات متحركة، تعويضات ثابتة، زراعة أسنان، أمراض النسج الداعمة، وأسنان عام، لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها في المحافظات ومشافي الشرطة”.

ويخضع الناجحون لدورة عسكرية ومسلكية في كلية الشرطة في دمشق لا تقل مدتها عن ستة أشهر ويمنح الخريجون رتبة ملازم أول ويعتبر قدمه من تاريخ تخرجه بالنسبة للطبيب العام.

ويمنح الأطباء الاختصاصيين رتبة تعادل سنوات الاختصاص بمعدل درجة لكل سنتين على أن لا تتجاوز رتبة النقيب درجة أولى وتمنح لهم الرتب المحددة بتاريخ تعيينهم .

ويسمح للأطباء المقيمين للاختصاص الراغبين بالتعيين العودة لمتابعة اختصاصهم في غضون عام بعد التخرج من الدورة وفي نفس الاختصاص المسجلين فيه وحسب حاجة الوزارة .

ودعت الوزارة الراغبين بالإنتساب التقدم بطلباتهم مع الأوراق الثبوتية اللازمة إلى وزارة الداخلية كلية الشرطة في دمشق ابتداءً من تاريخ 24/10/2018 ولغاية 22/11/2018.

وتبدأ الفحوص الثقافية والطبية في كلية الشرطة بدمشق في الساعة التاسعة من تاريخ 25/11/2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى