العناوين الرئيسيةسياسة

وزارة الخارجية: سوريا تعتز بما يقوم به مواطنوها في الجولان المحتل ضد الاحتلال

عبرت وزارة الخارجية والمغتربين عن اعتزاز سوريا بما يقوم به مواطنوها في الجولان المحتل من وقفات مشرفة ضد سياسات الاستيطان والاستعمار “الإسرائيلية”، وفقاً لبيان الخارجية على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك”.

 

وأكملت الوزارة بيانها حول سياسات الاحتلال الاستيطانية “والتي تمثلت مؤخراً في مشروعها الهادف الى سرقة الأرض وإقامة التوربينات الهوائية، والتي يحاول من خلالها الكيان “الإسرائيلي” تكريس احتلاله وتهجير أهلنا في الجولان السوري المحتل، وتمرير مخططاته الاستيطانية”.

 

“بمشروع توسعي يهدف إلى الاستيلاء على أكثر من 6 آلاف دونم من أراضي الجولان الزراعية، التي رواها أهلنا خلال عقود طويلة بعرقهم وقدموا التضحيات دفاعاً عنها، مؤكدة أن هذه الممارسات تخالف القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981”.

 

وأضاف بيان الخارجية أن “سوريا تستنكر الممارسات العدو انية “الإسرائيلية” المستمرة ضد أهلنا في الجولان، وتؤكد أنه جزء لا يتجزأ من أراضيها وتعمل على إعادة كل ذرة من ترابه إلى الوطن بكل الوسائل المتاحة باعتباره حقاً لايسقط بالتقادم”.

 

وأكد بيان الخارجية أن “سوريا ستواصل دعم مواطنيها الجولانيين في نضالهم ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، ورفضهم سياساته”.

 

يشار إلى أن انتهاكات الاحتلال مستمرة في الجولان، مخالفةً القوانين الدولية، وكان آخرها انتهاك الاثار في الجولان بطرق غير شرعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى