العناوين الرئيسيةسياسة

وزارة الخارجية: الاعتداءات “الإسرائيلية” لن تنجح في حماية عملاء كيان الاحتلال في سوريا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا لم ولن تنجح في حماية شركاء كيان الاحتلال “الاسرائيلي” وعملائه من التنظيمات الإرهابية كما لن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الإنجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب”.

وبينت، في رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، الاثنين، أن “سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” أقدمت، فجر الاثنين، على الاعتداء مجدداً على أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وتابعت ” عبر إطلاق رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والجليل في الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفا محيط مدينة دمشق”.

وأضافت الوزارة أن “الاعتداء “الاسرائيلي” يتزامن مع الوقفات الاحتجاجية التي قام بها أهلنا في الجولان السوري المحتل لإحياء الذكرى الـ 39 للإضراب الوطني الشامل الذي خاضه أبناء الجولان في الـ 14 شباط من عام 1982 رفضاً لقرار الضم الباطل”.

وتابعت الوزارة: “تعيد الجمهورية العربية السورية تحذير “إسرائيل” من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها المستمرة على الجمهورية العربية السورية تحت ذرائع واهية ومن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة واستمرار احتلالها للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل وتحملها كامل المسؤولية عنها”.

وأشارت إلى أن “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة لم ولن تنجح في حماية شركائها وعملائها من التنظيمات الإرهابية من إرهابيي “جبهة النصرة” بمسمياتها المختلفة و”داعش” و”الخوذ البيضاء” التي تحضر لاستفزازات جديدة باستخدام السلاح الكيميائي في محافظة إدلب”.

وختمت الوزارة رسالتها بالقول إن “الجمهورية العربية السورية تطالب مجدداً مجلس الامن بالاضطلاع بمسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وإدانة الاعتداءات “الإسرائيلية” السافرة ومساءلتها عنها واتخاذ اجراءات حازمة وفورية لمنع تكرارها”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى