العناوين الرئيسيةثقافة وفن

وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التشجيعية للمايسترو اندريه معلولي

منحت وزارة الثقافة جائزة الدولة التشجيعية للمايسترو اندريه معلولي في مجال الفنون تقديراً له على عطائه الإبداعي والفكري والفني.

 

ويشغل “معلولي ” منصب مدير معهد دار الأسد للثقافة والفنون وهو خريج المعهد العربي للموسيقا بدرجة امتياز، اختصاص آلة الكمان وخريج المعهد العالي للموسيقا في دمشق عام 1998 اختصاص فيولا، وحاصل على شهادة الماجستير تأهيل وتخصص في الموسيقا من جامعة دمشق عام 2016.

 

وتولى “معلولي” قيادة السيمفونية الوطنية السورية عام 1999 في دمشق وعمل مع أوركسترا الباروك في لبنان وشارك في العديد من المهرجانات العربية والأجنبية، كما عمل في تأليف منهاج مادة التربية الموسيقية لصالح وزارة التربية للمرحلتين الابتدائية والاعدادية عام 2010.

 

وشغل معلولي الكثير من المناصب كعميد المعهد العالي للموسيقا منذ عام 2014 حتى عام 2019 وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكليات والمعاهد العليا للموسيقا في الوطن العربي باتحاد الجامعات العربية وعضو الهيئة التدريسية في المعهد العالي للموسيقا برتبة أستاذ ومدير المعاهد الموسيقية والباليه في وزارة الثقافة منذ 2012 وحتى 2014.

 

يذكر أن الجائزة تأتي بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 القاضي بإحداث جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى