تعليم

وزارة التعليم العالي : إنجاز الأعمال السريرية في كليات طب الأسنان من دون مرضى

طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من كليات طب الأسنان في الجامعات السورية “إنجاز الأعمال السريرية المقررة في الفصل الدراسي الثاني، باستخدام التقنيات الحديثة على شكل محاكاة سريرية دون الحاجة إلى وجود المرضى”.

ودعت الوزارة، نقلاً عن وكالة “سانا”، إلى “إنجاز الأعمال السريرية المطلوبة من خلال العمل على أسنان طبيعية بشرية مقلوعة، واستخدام الهامات أو الرؤوس الاصطناعية، وعرض الأفلام العلمية التوضيحية الحديثة وإلقاء المحاضرات العملية”.

وتؤمن هذه الوسائل، بحسب الوزارة، “الفاقد التدريبي المطلوب للمادة أو المقرر دون الحاجة إلى وجود المرضى وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والمرضى خلال هذه الفترة المطبق فيها الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا”.

وبين عميد كلية طب الأسنان بجامعة دمشق محمد أسامة الجبان أن “نسبة احتمال انتقال عدوى وباء كورونا في عيادات طب الأسنان مرتفعة جدا”.

وتابع: ” لن يتم استقبال المرضى في العيادات الخارجية بجامعة دمشق خلال شهري حزيران وتموز القادمين كإجراء احترازي ووقائي حفاظاً على سلامة الطلاب والمرضى في نفس الوقت”.

وأشار الجبان إلى أنه “ستتم دراسة الوضع وتقييمه دورياً في هذا المجال وبناء عليه سيتم اتخاذ القرارات”.

يذكر أن الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا وافق مؤخراً على إعادة دوام الجامعات والمعاهد اعتباراً من الحادي والثلاثين من شهر أيار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى